تقارير اندونيسيا

السياحة في جزيرة بالي

 %d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%8aتعتبر جزيرة بالي إحدى أجمل جزر اندونسيا لوحة فنية أبدعها الخالق بطبيعة خضراء وشواطئ غاية في الروعة أهمها شاطئ كوتا ذو الرمال البيضاء ما يميز هذا الشاطئ تألق الشمس عند الغروب الشيء الذي جعله مقصد السياح الأجانب والمحليين ونظرا لموجاته العالية يعد أفضل مكان لمحبي رياضة ركوب الأمواج.
شاطئ نوسادو يتميز بالفعاليات البحرية والألعاب المائية متعددة ،شاطئ لوفينا يتميز بوجد أكثر الحيوانات البحرية ذكاء وهي الدلافين ،شاطئ تانجونج بينوا من ميزاته قربه من جزيرة السلاحف وغيرها الكثير من الشواطئ.
يمكن الوصول إلى الجزيرة عن طريق مطار الرئيسي في العاصمة دنباسار هناك عروض طيران مختلفة عبر خطوط الطيران الإماراتية أو القطرية ,ويمكن السفر عن طريق الباخرة%d8%b4%d9%84%d8%a7%d9%84-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%8a .
من أهم الأماكن السياحية في جزيرة بالي الشلالات وأهمها شلال ييه مميه اكبر شلالات الجزيرة ,شلال جت جت ,شلال شامبوهان ,الحدائق ومنها حديقة سفاري بالي حديقة حيوان تضم حيوانات من مختلفة القارات تقدم دبي رحالات سفاري صحراوية مماثلة تضم أنواع مختلفة من الحيوانات المهددة بالانقراض وتعد من أبرز الاماكن السياحية في دبي , كما وأن حديقة الطيور في بالي من أكثر مناطق الجذب السياحية وغيرها الكثير من الأماكن.
هناك عروض سياحة متعدد في جزيرة بالي منها الفنادق والمطاعم أشهر فنادقها فندق أو سي إن بالي يمتد على شاطئ كوتا الخلاب يتميز بقربه من العديد من الأماكن السياحية ومن مطار نغوراى ري الدولي تعتبر الفنادق القريب من الشاطئ الخيار الأفضل للسياح مثلا فندق سوفتيل الجزيرة في القاهرة الذي يتميز بإطلالته الفريدة على النيل المكان الأنسب لزوار الاماكن السياحية في القاهرة%d9%85%d8%b7%d8%b9%d9%85-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%8a .
أفضل مطاعم الجزيرة مطعم تسافو ليون مطعم آسيوي صمم لمحبي الحياة البرية يمكنك مشاهدة الحيوانات البرية وأنتت تناول غدائك عبر حاجز من الزجاج السميك

                     رزام ابولطيف